تنظيم الوحدة للتغيير الديمقراطي فرع شمال أمريكا ينهي مؤتمره الأول بنجاح

تنظيم الوحدة للتغيير الديمقراطي فرع شمال أمريكا ينهي مؤتمره الأول بنجاح።

عقد فرع تنظيم الوحدة للتغيير الديمقراطي بأمريكا الشمالية مؤتمره الآول في 28 مارس 2020 .

 بدأ المؤتمر أعماله في تمام  الساعة 9صباحاً شارك فيه وفد من قيادات التنظيم  برئاسة كل من السيد تسفاميكائبل يوهنس رئيس اللجنة التنفيذية لتنظيم الوحدة  للتغيير الديمقراطي وأعضاء أخرون من اللجنة التنفيذية و المجلس المركزي . 

 إفتتح المؤتمر جدول أعماله بكلمة اللجنة التحضيرية التي ألقاها السيد تسفاقابر تخلي، شرح فيها النشاطات التي قامت به اللجنة التحضرية .  و قال أن أعضاء الفرع  عملوا بكل تفاني لإنعقاد المؤتمر في مواعده. وأضافة فائلاً كان من المقرر أن يعقد المؤتمر في إحدى القاعات بولاية إنديانا إلا أن الظروف الطارئة في العالم بسبب وباء كرونا لم نتمكن من عقده بالشكل الذي كان قد خطط له فقررنا إستخدام وسائل تقنية الفيديو الحديثة لعقده بهذا الشكل. وبعد شرح تفصيلي لنشاطات اللجنة التحضيرية  ختم تلاوة التقرير مفصحاً المجال للسيد تسفامكئيل يوهنس رئيس اللجنة التنفيذية لإلقاء كلمة التنظيم.

تحدث رئيس اللجنة التنفيذية السيد تسفامكئيل بإسهاب حول أوضاع التنظيم  الراهنة ومحنة  الوطن في ظل إنتشار مرض فيروس كرونا   COVID19  الذي وضع العالم بأسره أمام تحدي كبير.  وأشار السيد تسفامكئيل في كلمته إلى أنه وبدءاً من نفسه سيعمل كل ما بوسعه لمواجهة التحديات التي ذكرها في بداية كلمته من أجل سلامة الشعب و الوطن.

وبعد ذلك قدم رئيس القيادة الإنتقالية لمنطقة أمريكا الشمالية السيد باره ملأكي  تقرير  نشاطات القيادة الإنتقالية. وذكر في ختام تقريره ،أن فروع التنظيم في الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتنطيم تفسها لمواحهة كل التحديات في المستقبل. 

أخر الالتقاريركان التقرير المالي الذي قرأه السيد موسي تسفاماريام ، المسؤل المالي للفرع بشكل شامل و تفصيلي . كما تطرق التقرير المالي  إلى المسائل التي يجب إنجازها في المستقبل.       

بعد ذلك  إنتخب المؤتمرون 3 أعضاء لسكرتارية المؤتمر ثم دخل في نقاش ساخن وعميق حول المواضيع المهمة التالية إستناداً إلى برنامج عمل تنظيم الوحدة للتغيير الديمقراطي. :-

  1. الأوضاع الراهنة للشعب والوطن، وحدة وسلامة الوطن ووحدة قوى المعارضة والأساليب التي تساعد في تقريب وجهات نظر فصائل المعارضة و سبل توحيد صفوفها على ضوء روئىة تنظيم الوحدة للتغيير الديمقراطي.      
  2. و لتحقيق الأهداف المذكورة أعلاه سيعمل تنظيم الوحدة للتغيير الديمقراطي في متابعة تتنفيذ القرارات بما يتوافق مع الوضع الصحي الخيطر الذي يواجه الإنسان اليوم في هذا المرحلة.

ناقش المؤتمر كل هذه المواضيع بتعمق وشفافية وخلص إلى قرارات وبرامج عمل يقوم الفرع بتنفيذها في المستقبل ورفع توصياته إلى قيادة التنظيم بخصوص المواضيع التي يجب تنفيذها على مستوى التنظيم.

بعد إنتهاء النقاش  أنهت سكرتارية المؤتمر عملها بنجاح وشكل المؤتمرون لجنة إنتخابات وتم إنتخاب قيادة الفرع الجديدة يكون عمرها عامان و تتكون  من 7 أعضاء بالإضافة إلى عضوين إحتياطبين ومراقب مالي. وإنتخب المؤتمر الأعضاء الأتية أسمائمهم  لقيادة الفرع في المرحلة المقبلة:-.

  1. سلمون كافلا
  2. ألم أبرها
  3. باره ملأكي
  4. موسي تسغاماريام 
  5. أبرهام قرماي
  6. ولديسوس مبرهتو
  7. جمال عثمان

  الماراقب المالي

قيتؤم أدحنوم

وأنهى المؤتمر أعماله بنجاح وخرج  ببيان ختامي دعى فيه المجتمع الدولي بصفة عامة و منظمة الصحة العالمية بصفة خاصة لتحمل مسؤلياتهم  الإنسانية تجاه الشعب الإرتري  في مواجهة أخطار مرض فايروس كرونا .وسينشر هذا النداء عبر والمواقع الإعلامية لاحقاً..

 مؤتمر تنظيم الوحدة للتغيير الديمقراطي فرع أمريكا الشمالية الذي بدأ أعماله بتأريخ 28 مارس 2020  في الساعة 9صباحاً بتوقيت أمريكا و تواصل حتى الساعة 8 مساءاً ى  إختتم  بهذا أعماله بنجاح. 

سكرنرتاؤية مؤتمر فرع تنظيم الوحدة للتغيير الديمقراطي شمال أمريكا.

‏29‏/03‏/2020

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.